لا تنسى إشتراك على قناة بضغط على subscirbe

banner image

شرح ما المقصود بإعلانات التكلفة لكل ألف ظهور CPM؟

بسم الله الرحمان الرحيم
 السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته , حقيقتا الكثير من الناشرين العرب لا يعرف "ماهو معنى :لتكلفة لكل ألف ظهور (CPM)؟" "وماهي فائدتها"
إنشاء الله اليوم سوف تفهمها جيدا. في الأونة الأخيرة راسلت جوجل أدسنس عن "ما المقصود بإعلانات التكلفة لكل ألف ظهور (CPM)؟"



لأنني حقيقتا لو كتبت لكم ماأعرفها عنها و أشرحها لكم ,لن يفهمها الكثير و خاصة الناشرين الجدد في أدسنس, درانا بيني جديث مع دعم جوجل أدسنس و لخصت ماجرنا بيننا في مقال بسيط و إنشاء الله ستفهمه.
نبدأ على بركة الله:

إن الاختصار CPM يقابل المصطلح "التكلفة لكل ألف ظهور". يقوم المعلنون الذين يعرضون إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) بتعيين أسعارهم المطلوبة مقابل عرض كل 1000 إعلان، ويحددون مواضع الإعلان التي يريدون عرض إعلاناتهم عليها، بالإضافة إلى أنهم يقومون بدفع مبلغ مقابل كل مرة تظهر فيها إعلاناتهم.
وبالنسبة للناشرين، هذا يعني وضع عائد في حسابك في كل مرة يُعرض فيها أحد إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) على صفحتك. تتنافس إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) مع إعلانات الدفع للنقرة (أو CPC، تكلفة النقرة) في مزاد الإعلانات الخاص بنا، ولذلك فإنه سيتم فقط عرض الإعلانات ذات الأداء الأفضل على صفحاتك. وسيتطلب الأمر من المعلنين تقديم عرض تسعير أعلى بنظام التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) مقارنةً بإعلانات تكلفة النقرة (CPC) الموجودة حاليًا لكي يتمكنوا من عرض إعلاناتهم.
يمكن أن تتوفر إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) على هيئة إعلانات نصية أو مصوّرة، ودائمًا ما تستهدف موضع الإعلان. وسوف تتوسع الإعلانات النصية للتكلفة لكل ألف ظهور (CPM) لتشغل الوحدة الإعلانية بالكامل. يمكن عرض الإعلانات النصية الموسَّعة في صفحة أشكال الإعلان الخاصة بنا.
الأنواع:
العائد لكل ألف ظهور
يمثل العائد لكل ألف ظهور الأرباح المقدَّرة التي تتجمع لكل ألف مرة ظهور تتلقاها. لا يمثل العائد لكل ألف ظهور أرباحك الفعلية؛ وإنما يتم احتسابه بقسمة أرباحك المقدّرة على عدد مرات مشاهدة الصفحة أو مرات الظهور أو طلبات البحث التي تلقيتها، ثم ضرب الناتج في 1000.
الصيغة:العائد لكل ألف ظهور = (الأرباح المقدّرة / عدد مرات مشاهدة الصفحة) * 1000
على سبيل المثال:
إذا كان الربح المقدّر من 25 مرة مشاهدة للصفحة يساوي 0.15 دولار، فسيعادل العائد لكل ألف ظهور (0.15 دولار / 25) * 1000، أو 6.00 دولارات.
إذا كان الربح المقدّر من 45,000 مرة ظهور للإعلان يساوي 180 دولارًا، فسيعادل العائد لكل ألف ظهور (180 دولار / 45,000) * 1000، أو 4.00 دولارات.
العائد لكل ألف ظهور عبارة عن رقم يُستخدم في البرامج الإعلانية، وقد يكون مفيدًا عند مقارنة العائدات عبر قنوات مختلفة.
العائد لكل ألف ظهور لطلب الإعلان
يتم احتساب العائد لكل ألف ظهور لطلب الإعلان بقسمة أرباحك المقدّرة على عدد طلبات الإعلان التي قدمتها، ثم ضرب الناتج في 1000.
العائد لكل ألف ظهور لطلب الإعلان = (الأرباح المقدّرة / عدد طلبات الإعلان) * 1000
على سبيل المثال، إذا كان الربح المقدّر من 15,000 طلب إعلان يساوي 60 دولارًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية)، فسيعادل العائد لكل ألف ظهور لطلب الإعلان (60 دولارًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) / 15,000) * 1000، أو 4.00 دولارات (أو ما يعادلها بالعملة المحلية).
العائد لكل ألف ظهور لطلب البحث
يتم احتساب العائد لكل ألف ظهور لطلب البحث بقسمة أرباحك المقدّرة على عدد طلبات البحث التي تم إدخالها، ثم ضرب الناتج في 1000.
العائد لكل ألف ظهور لطلب البحث = (الأرباح المقدّرة / عدد طلبات البحث) * 1000
على سبيل المثال، إذا كان الربح المقدّر من 15,000 طلب بحث يساوي 60 دولارًا، فسيعادل العائد لكل ألف ظهور لطلب البحث (60 دولارًا / 15,000) * 1000، أو 4.00 دولارات.
العائد/ألف ظهور للصفحة
يتم احتساب العائد لكل ألف ظهور للصفحة بقسمة أرباحك المقدّرة على عدد مرات مشاهدة الصفحة الذي تلقيته، ثم ضرب الناتج في 1000.
العائد لكل ألف ظهور للصفحة = (الأرباح المقدّرة / عدد مرات مشاهدة الصفحة) * 1000
على سبيل المثال، إذا كان الربح المقدّر من 25 مرة مشاهدة للصفحة يساوي 0.15 دولار، فستعادل التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور (0.15 دولار / 25) * 1000، أو 6.00 دولارات.
شرح ما المقصود بإعلانات التكلفة لكل ألف ظهور CPM؟  شرح ما المقصود بإعلانات التكلفة لكل ألف ظهور  CPM؟ Reviewed by غير معرف on 5:26 ص Rating: 5

هناك تعليق واحد:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.