vendredi 5 juillet 2013
07:24

طرق حماية الأندرويد من الفيروسات

ظهرت بعض الدراسات التي تبالغ جداً في الحديث عن ارتفاع منسوب البرمجيات الخبيثة في أندرويد، بل ويمتلىء متجر “جوجل بلاي” بالتطبيقات التي تدعي بأنها مضادات للفيروسات أو ما شابه. معظم هذه التقارير هي من شركات تقوم بإنتاج برامج مكافحة الفيروسات وتهدف إلى بيع برمجياتها عبر تكتيك بث الرعب في نفوس المستخدمين. حتى أن جوجل ذكرت سابقاً على لسان أحد موظفيها بأنها تعتبر الشركات التي تصدر تطبيقات مكافحة الفيروسات لأندرويد شركات نصابة

وبدون الدخول في اي تعقيدات برمجية .. ان البرمجيات الخبيثة لن تهدف إلي انهيار نظامك أو ماشابه مثلما يحدث في بيئة ويندوز .. بل سيهدف إلي سرقة حساباتك أو الاسماء المخزنة في هاتفك .. أو حتي يعتبرك نقطة إنطلاق ليصيب باقي الاجهزة الذكية التي علي اتصال معك …

ويمكنك تلافي حدوث كل هذا بخطوات بسيطة جداً فقط … بعيداً عن إستعمال مضادات الفيروسات التي ترهق هاتفك وتظل تعمل طوال الوقت .









طريقة الحماية من فيروسات الاندرويد :

1- كن حريصاً علي ان تقوم بتحميل تطبيقاتك من متجر ” جوجل بلاي ” فقط : حيث إنتشرت في الاونة الاخيرة وجود بعض المتاجر الاخري لتطبيقات الاندرويد .. تحتوي علي خصومات خاصة ببعض التطبيقات قد تكون خيالية .. ولكنها ليست امنة 100% .. لذلك إحذر من التحميل من متاجر اخري ..
2- قم بتجنب تحميل التطبيقات المقرصنة : يلجأ العديد من مستخدمي اندرويد إلي تحميل تطبيقات مقرصنة ( Pre cracked ) وهي عبارة عن تطبيقات كاملة بدون أي اموال ولكنها كاملة الخصائص .. ولكن ماذا تفعل عند اكتشافك ان الالعاب او التطبيقات التي قمت بتحميلها تطبيقات مزورة ..!! تحتوي علي ماتريد ولكن بجانب هذا تجد برمجيات خبيثة تفعل ماذكرناه سابقاً وتقوم بسرقة حساباتك !! ..
للأسف التطبيقات المقرصنة بيئة خصبة جداً لإنتشار البرمجيات الخبيثة .. إحذر منها ..
3- قم بإلقاء نظرة علي الصلاحيات التي يطلبها التطبيق عند تثبيته : عند تثبيت أي من برامج الاندرويد يطلب البرنامج عدة صلاحيات من المستخدم .. مثل صلاحيات للدخول علي الانترنت .أو صلاحيات لكتابة بعض الملفات علي ذاكرة Memory Card وهكذا … قم بقرءاه تلك الصلاحيات وإحذر من وجود تصريح غير منطقي بها .. عندئذ قم بإلغاء تنصيب البرنامج فوراً .
فمثلاً انت تقوم بتنصيب لعبة مقرصنة .. فوجئت بتلك اللعبة تطلب تصريح للولوج إلي الاسماء المخزنة علي هاتفك .. هذا بالطبع غير منطقي !!

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 Facebook  Facebook  Facebook  Facebook  Facebook  Facebook  Facebook  Facebook  Facebook Youtube